-->

كيف تصنع من ابنك شخصية مريضة نفسيا






كيف تصنع من ابنك شخصية مريضة نفسيا

عندما تقول لابنك لماذا لاتذاكراو لماذا لا تتفوق دراسيا رغم اننى صرفت عليك كتير واعطيتك دروس فى كل المواد او عندما تقول لابنك انا بموت نفسى فى الشغل حتى اوفر لكم المال او انا بشترى لك افضل الملابس او الالعاب او او وهنا يشعر الطفل بالخزى والخجل من نفسه لانه لا يعرف ان يرد لابيه مقابل ما يعطيه او يقدمه له ويعتقد ان محبة ابيه هى محبة مشروطه كما هو يقدم لى على انا ايضا ان اقدم المقابل لابى ويحدث ازدواجية واضطراب فى شخصية الطفل وتجده يحاول ان يثبت محبته لوالديه باستمرار باى شكل او طريقة كنوع من المقابل فتجده يقول باستمرار انا بحبك يا ماما هل تحبينى انا بحبك يا بابا هل تحبنى ودائما يشعر انكم لا تحبونه او انكم تفضلون اخيه او اخته عنه مهما كنت تحبه ولا تفرق فى المعاملة بيه وبين اخوته وبالتالى يصاب هذا الطفل بالشعور بالرفض وعدم القبول وعدم الامان والشعور بالنقص وتدنى القيمة فيظهر عليه اعراض العناد والعنف والعصبية مع نفسه او مع اخوته وابويه او اصحابه بالمدرسة كتنفيس عند مشاعره الجريحة. العلاج اعطى الطفل حب غير مشروط وفهمه انك تحبه لذاته وليس من اجل ما يعمله او سيعمله معك او ما سيقدمه
 
ا