-->

كيف يظهر اضطراب شخصيتك على صفحتك بالفيس بوك

 



كيف يظهر نوع اضطراب شخصيتك على صفحتك بالفيس بوك

هناك اضطرابات للشخصية للكثيرين منا تظهر فى حياته وفى تعاملاته مع الاخرين وكذلك يحاول البعض منا ان يخفي ذلك الاضطراب لشخصيته فيهرب الى العالم الافتراضى فى الانتر نت مثل الفيس بوك كالاتى

اولا:- الشخصية النرجسية ( التى تحب نفسها بجنون )

صاحب هذه الشخصية يتميز على صفحته بالفيس بوك

1-حب الظهور والتباهى والاستعراض لما عنده او عندها فتعرض تسريحة شعرها او يديها بالمونكير الجديد او اى

جزء من جسدها وهى واقفة بجانب او منحنية او جالسة او بصحبة الاخرين او النيو لوك الجديد او بملابسها

الجديدة والمثيرة او يظهر فى عمله فى اوضاع كثيرة واقف او جالس او بصحبة الاخرين او حيوانات اليفة او

مفترسة او بسلاح فى المكتب او المصنع او الشركة او المدرسة او الجامعة او وهو راكب سيارته او هو بالشارع او

بالبيت او بمواقف كثيرة الهم ان يلتفت اليه الاخرين بالاعجابات

2-يحب ان يعمل اى شئ غريب يلفت انظار الناس له بالاعجابات والتعليقات باى شكل ويراقت وينتظر اعجاب

الناس بصفحته ويدخل اكثر من مرة يشاهدها

3-تحب تغيير البروفيل الخاص بصفحتها اكثر من مرة فى وقت قريب بصور لها او له فى اوضاع مختلفة واشكال

غريبة تثير الاهتمام والاعجاب

4-كثير اخذ الصور السيلفى له او لها فى اوضاع كثيرة وينزلها على صفحتها

5-يحب ان يعرف او تعرف الناس اين هو ( انا فى الاسكندرية الان او فى بلد اجنبى – انا فى القطار مسافر الى .انا

اعطى محاضرة ولا يكتب ويفيد الناس بالمحاضرة فقط ينزل صور له بالمحاضرة او بالمايك او باى شكل – يتباهى

بصوره مع المشاهير ورجال الدين والممثلين او غيرهم من السياسيين ورجال الدولة ليقول انا مشهور مثلهم او لى

علاقة بالكبار المشهورين وانا صاحب سطوة وسلطة وجاه

6-يعطى اراء عن احداث تمر بها البلاد او دور العبادة ويفتى ودائما يشعر ان رائه هو الصائب وهو صاحب التفكير

العميق وياتى بالجديد وغيره لا يفهم شئ

7-لا يحب احد ان يزايد على رائه او ينتقده او يعارضه او يقول رائه فيه

8-يحب استعاطف وكسب ولاء الناس له فيقول (اليوم عيد ميلادى او انا اخرا نجحت مش هتباركوا لى او انا عيان

صلوا لى او انا داخل امتحان ادعو لى او انا فى مشكلة او انا حزين او انا مش مبسوط او انا متضايق او انا باكل

تعالوا كلوا معى او انا فى رحلة طز فيكم او انا فى المطبخ بعمل اكلة جديدة اوفى عيد الميلاد ويظهر او تظهر

الماكولات عن افتخار وزهو بنفسه وبما يقدمه امام الناس او المهم لفت الانظار له لانه كالطاووس الذى يتباهى

بريشه الجميل ويريد مديح الناس له

9-يحب ان يجمع اعجابات وتعليقات ومشاركات على صفحته باى شكل فيقول هذه صور رجل دين مين يحب ياخد

بركته ويقول امين او يعطى اعجاب او يقول قديس معين او رجل دين بيقول انا هبارك اللى يكتب هذه الورقة

عشرة مرات واللى مش هيتكتبها هيندم ويحدث له مشاكل فى حياته اويقول اعمل مشاركه لهذا الحدث عندك

10-ينتقد الناس وخصوصا المشاهير ودرو العبادة ورجال الدين وعقائد الغير والمشاهير والسياسين والفنانين او

يفعلونه لكى يهتم الناس به وبكلامه ويعود المجد والاعجاب من الناس بشخصيته

11-يظهرعلى صفحته باسم مستعار يجلب الانظار له مثل ( الملاك العاشق - العاشق الولهان – التنين المجنح –

وردة البستان ..) و يضع صورة البروفايل ورد او طيور او اى شكل المهم شئ غريب يلفت الانظار

12-انانى فى انه يحب ان يعجب الاخرين بصفحته وصوره وكتاباته وكل ما ينزله على صفحته ويزعل لقلة عدم

تفاعل الناس بما يفعله على صفحته بالفيس بوك ولكنه قليلا ما يعجب ويتفاعل بصفحات الاخرين المهم نفسه

13-تتباهى او يتباهى بما عنده من اشياء يلبسها او يقتنيها او يظهربها بصوره بالفيس بوك ولكن بشكل مبالغ فيه

فيه نوع من التباهى وحب الظهور والعظمة

14-يجعل بروفايله فى اوضاع ملفته للانظار مثل انه واقف ماسك المايك فى دور العبادة ويصلى او يمسك شمع

او يرفع يديه للصلاة او يعمل نفسه مندمج فى التعبد لله ويقول انا فى دور العبادة اصلى او ازور او اى شئ

المهم خذوا بالكم منى انا بعمل ايه او انا رجل الله او رجل الصلاة او رجل تقى او يتباهى باصحابه او اقاربه او

بماعنده ويحاول ان يهدى الناس الى الله وهو نفسه بعيدا عنه تماما فيمثل ذلك

15-تحب او يحب الحديث عن نفسه وعن شهاداته او انجازاته او مايقوم به ولكن بشكل مبالغ فيه على صفحته

بالفيس بوك فيحكى قصة حياته او معاناته او ما وصل اليه او اى ما قام به من انجازات المهم حصد اعجابات

الناس له وغيرها من مظاهر كثيرة

• امنياتى بحياة سعيدة د/ رافت حلمى بسطا 01204653613

استشارى العلاج النفسى والادمان ومشورة العلاقات الزوجية والاسرية وتعديل السلوك
 
ا