-->

ارجوك اسمعني شوية



ارجوك اسمعني شوية

 تعودنا ان نتكلم عن (انفسنا ) وعن انجازاتنا واحلامنا وطموحاتنا وافكارنا ومخاوفنا ومشاكلنا واحتياجاتنا نطلب ان يسمعنا الاخرين .ولكن اثناء ذلك قد ( نغلق )اذاننا لان نسمع صراخ واصوات المتعبين والمحتاجين لاحد( يسمعهم ) بانصات ويشعر بمشاعرهم ويقدر ويحترم احتياجاتهم ويفهم ظروفهم و يحاول يساعدهم ويطبطب عليهم مثل( اولادك -زوجتك - زوجك- اخوك -اختك -ابوك -امك - اقاربك -اصحابك - شخص تجده مهموم. فانت تعرف اكثر مني من يحتاجك) فمن اليوم ساعد الاخرين ولا تبخل او تصم وتغلق اذنك وتكون اناني تريد ان يسمعك الناس ولا تسمعهم ١_ اسمعه بانصات واهتمام وحب وقرب ودفئ مشاعر ٢_ اسمعه برغبة ان تفهمه وتتفاعل معه ولا تتعالي عليه لانه محتاج لك ٣_ اسمعه لتشعر بما يشعر به حتي وان لم تقدم حلول لمشاكله ٤_اسمعه دون سخرية منه او تتفه وتقلل وتستهون بكلامه او مشاعره ٥_اسمعه بدون ان تؤنبه او تلومه او تعاتبه او تطلعه غلطان في النهاية ٥_اسمعه وانت تضع نفسك مكانه (اي تقدر ما يفكر به وتذوق مشاعره المتالمة) *- انا لن انسي مريضة بتتعالج عندي من( الاكتئاب) وقالت لي انت فاهمني؟انت حاسس بي؟ انت مقدر اللي انا فيه؟. وعندما قلت لها نعم قالت عمرك ما هتحس بربع اللي انا حاساه لانك لم تمر بوجع الاكتئاب ولكن انا ارتحت شوية لما انت سمعتني باهتمام بعكس كل اللي حواليا. ولا تنسي كلنا محتاجين لان يسمعنا احد
 
ا