-->

علم طفلك التعبير عن نفسه



علم طفلك التعبير عن نفسه

لكي لا تجعل طفلك ينطوي علي نفسه وليعبر عن نفسه بشكل صحى وسوي نفسيا .لا ترغمه ان يفعل اي شئ لا يحبه بالقوة بل اسمع له ولا تقفله وتحاور معه وحاول اقناعه بالعقل لا بالقوة ولا تصر على رايك انت بطريقة بها استبداد او عناد او فرض رائ وسيطرة فعندما تكونوا مثلا في زيارة لخالة او عمة الاولاد وقال ابنك انا جعان وعايز اكل لا تقولي له انت هتفضحني عند الناس وانت في البيت لا تاكل او لما نروح هاكلك انما قولي له اذهب وقول لخالتك او عمتك او طنط انا عايز ساندوش انا جعان وبذلك يعتاد ان يعبر عن نفسه واحتياجاته بشكل صحيح وبدون خجل وبادب وعندما لا يريد ان يسلم على احد الضيوف او الاصدقاء لك فلا ترغمه على ذلك ولكن ممكن ان تلفت نظره لاهمية ذلك ولكن ليس امام الناس ولكن اترك له الحرية وكذلك عندما لا يريد ان ياكل اكله معينة لا يحبها فلا تفرضها عليه واسمع منه وتفاهم معه او عندما يريد ان يعبر عن احتجاجه او رفضه لشئ او تبريره لموقف صنعه خطا فلا تقول اخرس اسكت مش عايز اسمع صوتك ولا تقوله انا فى سنك كنت بعمل كذا وكذا وكنت باكل او باسمع او بتصرف بالشكل الملائم والسليم وبطاعة عمياء وتذكر ان جيلك لا يشبه جيله وطريقة تفكيرك بالماضى تختلف عن طريقة تفكيره الان ولا تضغط عليه او تعنفه او تضربه او تحرجه امام الناس حتى لا يصبح في المستقبل شخص منكسر وضعيف الشخصية اوشخصية اعتمادىة مرضية وخانع وليس له رائ مستقل و لا يستطيع مواجهة الناس ومنطوي وخجول بزيادة وعندما يتزوج لا يستطيع التعبير عن حبه ومشاعره لشريك حياته او شريكة حياتها ولاولادها لانهم لم يعتادوا ان يعبروا عن مشاعرهم منذ الطفولة . امنياتى بحياة سعيدة د/ رافت حلمى بسطا 01204653613 استشارى العلاج النفسى والادمان ومشورة العلاقات الزوجية والاسرية وتعديل السلوك
 
ا